السبت , 25 أكتوبر 2014
آخر الاخبار
البصرة: 100 مشروع استراتيجية لعام2014

البصرة: 100 مشروع استراتيجية لعام2014

المنار العراقية – البصرة

قالت الادارة المحلية في محافظة البصرة، الاربعاء، أنها غيرت من استراتيجية اعداد الموازنة للعام المقبل عما كانت عليه العام الماضي بالاعتماد على تقليص اعداد المشاريع والتركيز على نوعيتها وأمكانية انجازها في مواعيدها المحددة.

وقال رئيس لجنة الاقتصاد في المجلس عقيل الخالدي لـ(IMN) إن “البصرة رشحت 100 مشروع بموازنة العام المقبل لغرض تنفيذها وفقا للتخصيصات المالية”، لافتا الى ان “التوجه الجديد الذي اعتمدته الموازنة هو تقليص عدد المشاريع لضمان تنفيذها على عكس موازنة العام الماضي التي اقرت 800 لم ينفذ سوى الجزء القليل منها”.

 

واضاف الخالدي أن “خطة العام المقبل تتضمن 100 مشروع استراتيجي كبيرة متعلقة بجميع الجوانب الخدمية والاعمارية والبنى التحتية وسيصار الى التركيز على مدد انجازها لضمان انهاء حالة التلكؤ في تنفيذ المشاريع”.

 

وبين الخالدي أن “خطة العام المقبل اعدت من قبل المحافظة وهي في طور الاحالة الى مجلس المحافظة لمناقشتها واقرارها”.

 

وتشكؤ العديد من المحافظات من تلكؤ العديد من المشاريع الاستراتيجية والمهمة وخصوصا المشاريع الاتحادية التي احيلت خلال السنوات الماضية الى التنفيذ.

 

وحصلت المحافظات المنتجة للنفط ومنها البصرة على زيادة في تخصيصات البترود دولار وصلت الى خمسة دولارات للبرميل الواحد وفقا للتعديل الجديد لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم 21 لسنة 2008.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>